الرياضية الإيرانية كيميا علي زادة تعلن انشقاقها وتوضح

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلنت كيميا علي زاده، لاعبة الأولمبياد الوحيدة التي مثلت إيران ونالت ميدالية في الأولمبياد، أنها غادرت بلدها بصورة دائمة إلى أوروبا.

جاء ذلك في تدوينة لها على صفحتها بإنستغرام، حيث قالت: "دعوني أبدأ بتحية ووداع وتعزية"، موضحة سبب انشقاقها بالقول: "أنا واحدة من ملايين النساء المضطهدات في إيران ممكن كانوا يلعبون بهن على مدى سنوات".

وأضافت الرياضية الإيرانية البالغة من العمر 21 عاما: "أخذوني إلى أي مكان يريدونه وكتبت أي شيء قالوه، كل جملة أمروني بقولها، رددت، أينما وجدوه مناسبا، استغلوني.. لم أكن مهمة بالنسبة لهم، لا أحد منا كان مهما لهم، كنا أدوات.."

وأشارت علي زادة التي نالت الميدالية البرونزية في أولمبياد ريو 2016 برياضة التايكواندو عن وزن 57 كيلوغراما، إلى أنه وفي الوقت الذي كان فيه النظام يحتفل بالميداليات التي حققتها كان ينتقد الرياضة التي اختارتها: "فضيلة المرأة لا يكون بتمديد رجليها.."

وبرز موضوع انشقاق علي زادة في تقارير تداولها نشطاء إيرانيون، الخميس، قائلين إن وجهتها المحتملة هي هولندا، وهو الأمر الذي لم توضحه الرياضية في بيانها على انستغرام.

المصدر : CNN Arabic

أخبار ذات صلة

0 تعليق