أمر ملكي سعودي بإطلاق صندوق استثماري لأنشطة منها الترفيه.. إليكم أعضائه وأهدافه ومصادر إيراداته

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعلنت المملكة العربية السعودي عن إطلاق صندوق استثماري يختص بأنشطة الثقافة والترفيه والرياضة والسياحة يرأسه ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

قد يهمك أيضاً

جاء ذلك بأمر من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، نشر بالجريدة الرسمية ونص الأمر الملكي على أن يكون "تمويل الصندوق من إيرادات ’مواسم السعودية‘، وأن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة –خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخه- بإعداد ما يلزم لاستكمال الاجراءات النظامية اللازمة".

الصندوق يرتبط تنظيميا بصندوق التنمية الوطني، يختص بما يتعلق بالفعاليات المرتبطة بقطاعات الثقافة والترفيه والرياضة والسياحة، ويهدف إلى بناء شراكات استراتيجية لتعظيم الأثر في القطاعات المستهدفة.

ونص الأمر الملكي على أن يكون تشكيل مجلس إدارة الصندوق من "الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء (رئيسًا)، الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل آل سعود (عضوًا)، الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز ال سعود (عضوًا)، الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان ال سعود (عضوًا)، هندي بن عبدالله السحيمي (عضوًا)، عبدالعزيز بن إسماعيل طرابزوني (عضوًا وأمينًا)، اثنان من ذوي الخبرة المالية يعينهما المجلس".

المصدر : CNN Arabic

أخبار ذات صلة

0 تعليق